أوضح المدير الفني لفريق برشلونة، إرنيستو فالفيردي، إمكانية إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية لمباراة الغد، التي ستجمعه مع ريال سوسيداد، على ملعب أنويتا.

وأكد فالفيردي، في المؤتمر الصحفي للمباراة، اليوم الجمعة، على أن مواجهة ريال سوسيداد "صعبة تاريخيًا"، خاصة بعد أيام قليلة من عودة اللاعبين الدوليين من مشاركتهم مع منتخباتهم.

وقال: "نحتاج أن نبدأ اللقاء بشكل جيد، سنلعب من أجل الفوز، نحن بعيدون عن أي شيء، لأن لازلنا في بداية الموسم، هناك هدف معين وسنرى ماذا سيحدث في النهاية".

وعن سياسة التدوير، أضاف فالفيردي: "أنا أفكر في هذا الأمر، لأن الكثير من اللاعبين شاركوا في التوقف الدولي، لذا قد نرى بعض التغييرات في التشكيلة غدًا".

وتابع: "علينا استخدام أكثر من 11 لاعبًا، لأنه أمامنا 7 مباريات خلال 23 يومًا، كما سنضع في اعتبارنا وجود يومين راحة فقط بين المواجهات، كذلك السفر للعب في دوري الأبطال، يجب أن نقوم بالتدوير لتفادي الإصابات".

وعلق المدرب على قلة لاعبي البارسا المتواجدين في قائمة إسبانيا، بقوله إن هناك لاعبين من لا ماسيا لم ينضموا بالفعل مثل ألبا وبيكيه، ولكن الفريق يقاتل لكي ينضم لاعبيه للمنتخب بشكل أكبر.

وواصل: "بقاء ميسي وبيكيه وألبا معنا يجعلنا أقوى، دائما نتوقع الكثير من لاعب مثل ليونيل، فعندما يكون أمامه وقت راحة أكبر، فإنه يتعامل بشكل أفضل في المباراة".

وعن موعد مشاركة فيدال وأرثر في التشكيلة، قال فالفيردي: "لدي خطة لجميع اللاعبين، هو يتدربون معنا ولدينا ثقة كبيرة بهم، سنرى المستوى الذي سيقدموه، رغم أن هذا الأسبوع لم يكن الأفضل لهم، بسبب الرحلات الطويلة".

وأكمل: "نحن نلاحظ تأقلم أرثر معنا، هو لاعب جيد للغاية بالكرة، وجوده في برشلونة كان صحيحا كما نعقد عليه الكثير من الآمال، ولكن هذه هي المنافسة".

كما علق على مرور 10 سنوات لبوسكيتس مع الفريق، قائلًا: "هو لاعب فريد من نوعه، لديه أسلوب معين، والفرق الآخرى تضع ذلك في الاعتبار، يمكنه اللعب في الوسط مع راكيتيتش أو حتى مع سيرجي روبيرو، مثلما حدث قبل انطلاق الموسم".

واختتم مدرب البارسا تصريحاته، بالرد على سؤال يتعلق ببديل ألبا، بقوله مازحًا: "سنرى إمكانية مشاركة ميراندا أو فيرمايلين أو سيرجي روبيرتو".

م ج