استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية بحضور عدد من قيادات الحركة الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي الخميس في مكتبه بغزة.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتبه ثمن هنية خلاله الدور الوطني لحركة المبادرة وعلى رأسهم الأمين العام، والجهود المستمرة التي يبذلها في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال في مختلف أماكن تواجدهم، والجهود المتواصلة في إطار المقاومة الشعبية.

ودار نقاش معمق حول آخر التطورات السياسية وجهود كسر الحصار واستعادة الوحدة الوطنية، وسبل مواجهة ما يسمى بـ "صفقة القرن" ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

ووصل البرغوثي على رأس وفد من حركته إلى قطاع غزة مساء الأربعاء عبر معبر رفح، وقال إن "الوفد وصل غزة عبر مصر لأن سلطات الاحتلال لا تسمح له بالعبور عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز".

وأوضح أن الزيارة تهدف للتواصل مع أهالي القطاع، والاطلاع على ظروفهم الصعبة "ونضال مقاومتهم الشعبية الباسلة، بعد انقطاع إجباري منذ العدوان الإسرائيلي صيف ٢٠١٤.

وعبّر البرغوثي عن أمله أن تسهم الزيارة في تقريب وجهات النظر بين مختلف القوى وتساعد إيجابيًا في تقريب الوحدة الوطنية التي ينشدها شعبنا.


أ.م