ينهي "أرطغرل" لهفة وشوق عشاقه المنتظرين للموسم الجديد من مسلسل "قيامة أرطغرل"، مع بث الحلقة الأولى للموسم الجديد، الأربعاء المقبل، بعد أشهر من الانتظار لأحداث جديدة مشوقة من الدراما التركية.

وتبث قناة TRT1 التركية الرسمية، الأربعاء المقبل، الحلقة الأولى من السلسلة الشهيرة في موسمها الخامس، بعد طول انتظار، لاستكمال عمليات التصوير في ديكورات جديدة، وبكادر من الممثلين، 95% منهم من الوجوه الجديدة.

وتبدأ المسلسلة الجديدة بعد 15 عاما من انتهاء أحداث الموسم السابق، وفيها يستقر أرطغرل" الذي يجسده الفنان الشهير "إنغين ألتان دوزياطان"، بمنطقة "سوغوت" شمال غربي الأناضول، حيث توفي لاحقا، وقبره موجود فيها، وأبناؤه بلغوا عمر الشباب، لتستقر أمور حكمه، ويؤسس هناك لحكم ابنه عثمان، وانطلاق السلطنة العثمانية العظمى.

 
وحقق المسلسل الذي يبدأ عرض موسمه الجديد بعد يومين، نجاحا عالميا كبيرا، وبثت شاشات 85 دولة في العالم المسلسل مترجما للغات عديدة، بحسب جريدة تركيا.

كما بث المسلسل مترجما للعربية، حيث حقق نجاحا كبيرا في العالم العربي.

ويحفل الجزء الجديد بأحداث ومفاجآت عديدة، وفق ما نقله الإعلام التركي، وما بث في الإعلانات الترويجية للمسلسل، من خلال أماكن تصوير جديدة، وشخصيات مميزة، مليئة بالإثارة والتشويق، الى جانب مشاهد القتال والمعارك بين أرطغرل وخصومه.

ومن الشخصيات الجديدة في المسلسل، شخصية "زيدان" التي تلعب دور زوجة "أرطغرل" الجديدة، بعد وفاة زوجته "السطانة حليمة"، وتمثلها الفنانة "هانده سورال"، فضلا عن شخصية القائد اليوناني "إيفدوكيا"، ويجسده الفنان "إلكر آكسوم"، ويجسد شحصية "اوموت بي" الفنان "أونال سيلفر"، فضلا عن مشاركة فنانين آخرين.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن 13م، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 142 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.



A.B.L