في إطار الجهود التي تبذلها جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) لدعم أوضاع المزارعين وتعزيز صمودهم، استصلحت الإغاثة الزراعية ما مساحته 60 دونم من الأراضي الزراعية، ضمن مشروع دعم قدرات الإنتاج والحصول على الدخل للمزارعين والمزارعات في قطاع غزة، الممول من التعاون الإسباني AECID، ومن خلال المؤسسة الاسبانية FPS.

وأوضح منسق المشروع هاني الرملاوي أن عملية إعادة تأهيل واستصلاح الأراضي الزراعية استهدفت مزارعي خانيونس ورفح بواقع دونم واحد لكل مزارع، فوصل عدد المستفيدين إلى 60 مزارع من بينهم خمس مزارعات.

وأفاد أن الإغاثة الزراعية قدمت من خلال هذا المشروع، دعمها للمزارعين وتلبية احتياجاتهم الزراعية عن طريق تركيب شبكات ريّ في الأراضي المستصلحة، وتزويدهم بالأسمدة اللازمة للزراعة، إضافة إلى البذور وأشتال الخضار التي يحتاجونها لمواصلة زراعة وتسميد أراضيهم.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من المشروع دعم المزارعين وتخفيف عبئ التكلفة الإنتاجية وزيادة العائد الاقتصادي للمزارعين في المناطق المذكورة، وفق الرملاوي، الذي أكد أيضًا على أنهم يسعون من خلال هذا المشروع للوصول إلى سلاسل إنتاج وتسويق جديدة لدى المزارعين والمنتجين في قطاع غزة.

ن س